الجامعة اللبنانية الدولية بصنعاء تنظم يوماً مفتوحاً للفنون

المركز الإعلامي

نظمت الجامعة اللبنانية الدولية بصنعاء اليوم الخميس يوماً مفتوحاً للفنون والعمارة شارك فيه الطلاب من مختلف أقسام كلية الفنون بالجامعة.

وأفتتح أمين عام الجامعة الأستاذ خالد الأمير وبرفقة عميد كلية الفنون الدكتور محمد فايع معرض الصور الذي ضم أعمال الطلاب المستجدين والخريجين في أقسام الفنون والعمارة.

وعبر الأمين العام للجامعة الأستاذ خالد الأمير عن أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات التي تبرز إبداعات الطلاب ومواهبهم وقدراتهم. مؤكداً على حرص رئاسة الجامعة ممثلة بالدكتور رضا هزيمة رئيس الجامعة على إتاحة الفرص أمام الطلاب في تنمية مهاراتهم وتوفير البيئة التعليمية المناسبة التي تسهم في إطلاق إبداعاتهم وتوفير تعليم نوعي وتدريب عملي يميز خريجي الجامعة ويجعلهم قادرين على المنافسة في سوق العمل بعد التخرج بجدارة وثقة.

وأشار الأمين العام أن الجامعة تحرص على دعم إقامة مختلف الفعاليات التي تخدم تنمية قدرات الطلاب وتبرز مواهبهم وتقدمها للمجتمع.

وأكد الأستاذ خالد الأمير أن الجامعة تعمل بشكل مستمر على تحديث إستراتيجيتها بما يواكب التطورات المتسارعة في المجالات التعليمية عالميا وبما يحقق مفهوم التعليم التشاركي وخدمة المجتمع ويحفظ إستمرار تميز الجامعة ومكانتها المتقدمة بين الجامعات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي كفرع لجامعة من أعرق الجامعات الخاصة في المنطقة.

من جانبه أكد عميد كلية الفنون الدكتور محمد فايع على أن مخرجات الكلية متميزة من بين قريناتها في الجامعات المماثلة لإمتلاك الكلية إستراتيجية خاصة تنبثق من إستراتيجية الجامعة الطموحة المرتكزة على أعلى معايير الجودة المعمول بها عالمياً والتي تنعكس على مستوى المشاريع الطلابية والمخرجات التعليمية. مشيراً إلى استجابة الجامعة لاحتياجات المجتمع وتطبيق المعرفة التي يكتسبها الطلاب خلال مراحل الدراسة في الجوانب والقضايا التي تهم المجتمع.

تخلل اليوم الفني عدة فعاليات منها معرض الرسومات الجدارية ومعرض الشركات العاملة في السوق اليمنية وندوة المصمم الملهم التي تخللها استعراض تجارب طلابية لنجاحاتهم في سوق العمل.

الرابط المختصر : https://alahdaaf.com/?p=8367

تفاصيل المقالة