مستشفى الحياة للطب النفسي والعصبي يحتفي باليوم العالمي للصحة النفسية

يحيى الحبابي

في إطار انشطته المتعددة نظم مستشفى الحياة للطب النفسي والعصبي للأطفال والبالغين بالعاصمة صنعاء ، فعالية بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يوافق العاشر من اكتوبر من كل عام ، برعاية وزير الصحة الدكتور طه المتوكل والأستاذ حمود عباد امين العاصمة ، تحت شعار ومن احياها فكأنما احيا الناس جميعا”.

وتأتي الفعالية لتعزيز الإستراتيجية الوطنية للصحة النفسية ومنع الإنتحار ،حيث يُعد الإنتحار الموضوع الرئيسي لليوم العالمي للصحة النفسية في جميع دول العالم ، و يُحيي العالم هذا اليوم، لإذكاء الوعي بالقضايا والمسببات التي تؤدي للإنتحار ، في سبيل معالجتها وإنقاذ المصابين نفسياً من الإقدام عليه.

وفي تصريح صحافي اكد الاستاذ الدكتور محمد حزام المقرمي مدير عام مستشفى الحياة للطب النفسي والعصبي ، ان الانتحار يمثل مأساة تصيب الأسر والمجتمعات المحلية والبلدان قاطبة ، و تشير الإحصائيات بأن مايقرب من ثمانمئة الف شخص في كل عام يودون بحياتهم إنتحاراً .

واضاف الدكتور المقرمي ان إحياء هذه الفعالية يأتي تأكيداً من مستشفى الحياة للطب النفسي والعصبي على اهمية تعزيز الإستراتيجية الوطنية للصحة النفسية ومنع الإنتحار بإعتباره ثاني الأسباب الرئيسية للوفاة في اوساط من تتراوح اعمارهم بين الـ 15 والـ 29 على نطاق واسع ، لعوامل عديدة.

من جانبه اعلن المدير الإداري لمستشفى الحياة للطب النفسي والعصبي مروان حزام عن تدشين العمل بوحدة النطق والتخاطب والعلاج الوظيفي للأطفال بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية  بإشراف إخصائيين ذو خبرة وكفاءة عالية.

فعالية اليوم العالمي للصحة النفسية حضرها عدد من المختصين النفسيين والأطباء وطلاب علم النفس بجامعة صنعاء ، تخللتها كلمات وعروض فيديو وبروجكتر تعريفية حول الإنتحار ومسبباته والمعايير التقييمية له ، و عرض مسرحي لقى إستحسان الحاضرين ، وقدمت إدارة مستشفى الحياة للطب النفسي والعصبي ممثلة بالأستاذ الدكتور محمد حزام المقرمي درع الفعالية لمدير مديرية السبعين ، تسلمها نيابة عنه الدكتور انور صلاح مسؤول المنشآت الطبية الخاصة في مديرية السبعين ، الى جانب تكريم موظفي المستشفى بالشهادات التقديرية.

الرابط المختصر : https://alahdaaf.com/?p=8268

تفاصيل المقالة