العون المباشر تدشن مخيماً طبياً في طور الباحة بلحج في أول تدخل لمنظمة دولية

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

دشنت العون المباشر مكتب اليمن مخيم النور الطبي المجاني الـ 24 بالتعاون مع متابعي Q8Ping  لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وذلك في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج .

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي  أن المخيم يعتبر التدخل الأول للعون المباشر وللمنظمات الدولية ككل في مديرية طور الباحة، ويأتي ضمن خطة العون المباشر لإيصال الخدمات الصحية إلى كافة المناطق اليمنية النائية.

وذكرت أن هذا المخيم يعد الثالث للعون المباشر في محافظة لحج إذ سبق تنفيذ مخيمين في مديريتي تبن والحوطة استفاد منهما (5332) شخصاً في الفحص والمعاينة، وتم فيهما إجراء (470) عملية جراحية و (25) عملية بالفاكو لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات.

وأشارت العسعوسي إلى أن الاحتياجات الطبية مرتفعة جداً في اليمن وبات النظام الصحي غير قادر على مواكبتها والاستجابة للعدد المتزايد من المرضى، مبينة أن قلة المستشفيات والطواقم الطبية العاملة يضع آلاف الأشخاص بخطر الموت أو المرض.

 

فيما قال منسق مخيمات النور الطبية المجانية في مكتب العون المباشر باليمن فريد الدهمشي إن المخيم يعد الـ 24 الذي ينفذ بالتعاون مع متابعي Q8Ping ويمتد في الفترة من 19 ـ 25 فبراير الجاري بهدف إجراء معاينات شاملة لـ (2000) مريض وصرف العلاجات وإجراء (200) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وتوزيع النظارات والأدوية على المستفيدين من العمليات، كما سيتم توعية وتثقيف (1500) شخص حول إصابات العيون.

وحسب الدهمشي تنفذ المخيم مؤسسة العيون الطبية في مستشفى طور الباحة بالتنسيق مع مكتبي الصحة العامة والسكان والتخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة.

وحثت مديرة مكتب العون المباشر في اليمن جميع المانحين والمتبرعين على تقديم الدعم اللازم لتلبية احتياجات اليمنيين في كافة المجالات الإنسانية .

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة ، المياه ، محاربة الفقر ، تطوير الكفاءات البشرية ، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة  ــ برنامج الأغذية العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف ، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف ، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي .  

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.