مؤسسة كل البنات للتنمية تستكمل صيانة وإعادة تأهيل مستشفى المنيرة بالحديدة

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

الحديدة:  عبد الله عمر البيتي

استكملت مؤسسة كل البنات للتنمية AGF العمل على صيانة وإِعادة تأهيل مركز الصحة الإِنجابية بمستشفى المنيرة الرِّيفي بمديرية المنيرة محافظة الحديدة ضمن مشروع خدمات الصِّحة الإِنجابية المُتكاملة والممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، والذّي يوفر عدداً من الخدمات الصِّحية المجانية المختلفة للمُستفيدين: كالعمليات، الرُّقود، الطوارئ التَّوليدية، الحالات الطَّارئِة، تنظيم الأُسرة، رعاية الحوامل، التَّوعية والمشورة.

حيثُ تمَّ توفير كافة المُستلزمات والأَدوية والأَجهزة الطِّبيَّة لقِسم الصِّحة الإِنجابية، بما في ذلِكَ غُرفة العمليات، وتأَهيل القِسم، والتَّعاقد مع الكوادر الطِّبية والفنيَّة لتشغيل المركز بالمستشفى ليستفيد من خدماته حتَّى نوفمبر الماضي 6079 حالة من مديرية المنيرة وعدد من المديريات المجاورة لها كالزَّيدية، الضَّحي، القناوص، المغلاف.

الجدير بالذّكر بأن مؤسسة كل البنات للتّنمية AGF لها عدّة تدخلات ومشاريع في محافظة الحديدة في عدد من القطاعات الصحية والمياه والحماية والمأوى. فقد أنشأت المؤسسة بتمويل من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية OCHA شبكتي مياه بطول 27 ألف متر وخزاني مياه بُرجيين في دير غراب ودير عسلة مزودة بمنظومة طاقة شمسية يستفيد منها أكثر من 4900 من سكان المنطقتين.

وتُنفِّذ المؤسسة منذ أكتوبر المُنصرِم بتمويل من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية OCHA مشروع المأوى والمستوطنات البشرية حيث ستوزع 500 خيمة للنَّازحين، وتوفر مواد غير غذائية بعدد 800 حقيبة، إِلى جانب عدد من التَّدخلات الأخرى.

 

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.