العون المباشر مكتب اليمن تدرب كوادرها في مجال التقييم والمتابعة

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

اختتمت العون المباشر مكتب اليمن البرنامج التدريبي في مجال التقييم والمتابعة لعدد 20 متدرباً ومتدربة من كوادرها نفذته أكاديمية طلال أبو غزالة ــ مكتب اليمن بعدد ساعات تدريبية 12 ساعة .

هدف البرنامج الذي استمر يومين إلى تعريف المتدربين على مفهوم التقييم ،أشكاله، أهمية المتابعة كشكل من أشكال التقييم والفروق بينهما، تحديد المستويات التي يتناولها التقييم للمؤسسات/الأفراد/البرامج والمشاريع.

وتضمن البرنامج تعريف وتحديد طرق وأدوات التقييم، تعريف محددات ومؤشرات التقييم والمتابعة، تحديد مراحل التقييم، توضيح أهمية المتابعة، وتحديد بعض الطرق التي يمكن استخدامها و بلورة بعض أدوات المتابعة.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي إن البرنامج أسهم في تنمية قدرات العاملين وتطوير مهاراتهم و تحسين طرق الأداء لديهم وبالتالي زيادة الإنتاجية للموظف وانعكاسه على جودة الخدمات.

وأشارت إلى أهمية مرحلة التقييم والمتابعة في حياة أي مشروع كونها عمليات إجرائية ذات أبعاد إدارية وفنية، يجب القيام بها بعد تنفيذ كافةّ مراحل المشروع لفحص الأداء والجودة، والتأكد من أنه تم تحقيق ما تم التخطيط له مسبقاً بشكل فعلي، واتخاذ الإجراءات التصحيحية والتقويمية، بما يضمن الحصول على مخرجات أفضل.

وأوضحت أهمية تأهيل وتدريب الكوادر وتزويدها بأساليب العمل الحديثة للارتقاء بمستوى تنفيذ المشاريع الإنسانية والإغاثية والتنموية في كافة المحافظات اليمنية بمنتهى الدقة والحرفية.

وأكدت العسعوسي أن العون المباشر تطمح إلى إيجاد الوسائل التي تصل بها إلى الريادة والجودة في العمل والتميز في المخرجات، من خلال تنمية العنصر البشري بما يوفر بيئة عمل جيدة وأداءً انتاجياً أفضل.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.