هل تعلم ان الافراط في تناول فيتامين سي يؤدي الى اضرار عديدة ؟ تعرف عليها

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

يعتبر فيتامين سى من الفيتامينات الضرورية لصحة الجسم، حيث إنه يعزز صحة الجهاز المناعى ويحمى الجسم من الاصابة بالفيروسات والعدوى، كما انه يعالج نزلت البرد والأنفلونزا، ويوجد فى العديد من الخضروات والفواكه ومنها البرتقال والجوافة، ولكن بعض الاشخاص تفضل تناول المكملات الغذائية التى تحتوى على فيتامين سى بدلا من تناول هذه الاطعمة اعتقادا منهم انها تفيد الصحة وتعوض الجسم عن افتقاده الفيتامينات فى الجسم ولكن الافراط فى تناول فيتامين سى يسبب مشاكل عديدة.

حيث أكدت دراسة أمريكية بجامعة فيلادلفيا بأن الافراط فى تناول المكملات الغذائية لها أضرار عديدة ومضاعفات جانبية على الجسم وخاصة الكبد، فأثبتت الدراسة أن المصابين بأمراض الكبد قد ارتفعت أعدادهم بنسبة 20%، وليست تأثيرها على الكبد فقط ولكن اتضح انها تؤثر على الكليتين والقلب وتسبب العديد من الأمراض.

 

ووفقا لما ذكره موقع  livestrong  فأن هناك اضرار عديدة للإفراط فى تناول فيتامين سى وهى

 

– الافراط فى تناول فيتامين سى يسبب مشاكل عديدة فى الجهاز الهضمى وذلك فى حالة استهلاك أكثر من 2000 ملجم من فيتامين سى ويسبب ذلك التهاب شديد فى الجهاز الهضمى ومنها”الإسهال القئ، الجفاف،العطش الشديد،التعب،انخفاض ضغط الدم” ، والشعور بالتعب والإرهاق الشديد ، وفى هذه الحالة يجب استشارة الطبيب فورا لإجراء الفحوصات والتحاليل ووقف الفيتامين فورا.

 

 

– تسبب فيتامين سى على افراز مادة الاكسالات فى البول بنسبة عالية قد يسبب ذلك تكوين رواسب وحصوات والتهابات فى الكلى ، لذلك يجب أن نستشير الطبيب قبل تناول فيتامين سى والاطمئنان على صحة الكلى .

 

– الاكثار من تناول فيتامين سى يسبب مشاكل عديدة فى الكبد والقلب والبنكرياس، حيث تحتوى هذه الفيتامينات على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية التى تؤثر على صحة أعضاء الجسم.

 

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.