قطاع المرأة بوزارة الشباب يُدشن دورة تدريبية لمعاقات الكرة الطائرة

صنعاء/ خاص

نظم مركز إرادة لرياضة الفتيات ذوي الإعاقة البرنامج التدريبي للكرة الطائرة-جلوس الذي ترعاه وزارة الشباب والرياضة ويُشرف عليه قطاع المرأة وبالتنسيق مع إدارة النشاط الرياضي بقطاع المرأة بوزارة الشباب وتستمر الدورة 14 يومًا بمشاركة 18 لاعبة.


وفي حفل التدشين ألقت الأخت هناء العلوي وكيل قطاع المرأة بوزارة الشباب كلمة أكدت خلالها على أهمية رعاية ذوي الإعاقات من الفتيات، مهما كانت الظروف، كونهن يستحقن رعاية كبيرة من قبل الوزارة وصندوق رعاية النشء والشباب.


مؤكدة أن الدورة خطوة إيجابية ومشجعة لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة، وأن مثل هذه الدورات ستتواصل حسب الإمكانيات المتاحة، بالإضافة إلى دعم أنشطتهن ومشاركاتهن في مختلف الألعاب وليس الكرة الطائرة فقط.

بدوره شكر الأخ عبده ربه ناصر حميد رئيس اتحاد رياضة المعاقين القائمين على هذه الدورة جهودهم التي بذلوها لاستخراج مخصص تنفيذ نشاط يخص المعاقات، الذي يهدف إلى تطوير قدرات منتسبي اتحاد رياضة المعاقين.


وشكرت رئيس مركز إرادة أمل هزاع، قطاع المرأة الذي افتتح صالة مركز إرادة والذي تم تخصيصه لرياضة الفتيات ذوات الإعاقة لمماسة ألعابهن الرياضية المختلفة، معبرة عن سعادتها بتدشين دورة الكرة الطائرة للاعبات جلوس، متمنية أن تتواصل مثل هذه الرعايات لهذه الفئة التي تتميز بالإبداع في كافة المجالات.


البرنامج التدريبي في لعبة الكرة الطائرة نواة أولى للتدريب والتأهيل في مختلف الألعاب الرياضية.

حضر التدشين الأخت بشرى الخميسي، وكيل مساعد قطاع المرأة بوزارة الشباب، وهناء الربوعي مدير عام النشاط الرياضي النسوي بالقطاع وعدد من المهتمين.

الرابط المختصر : https://alahdaaf.com/?p=9794

تفاصيل المقالة