انطلاق بطولة الجمهورية للنخبة الـ13 لأبطال محافظات كمال الأجسام


خاص
بدأت أمس على صالة أهلي صنعاء المرحلة الأولى من بطولة الجمهورية الـ13 لنخبة بناء الأجسام التي ينظمها الاتحاد العام للعبة خلال الفترة 31 ديسمبر حتى الـ2 من يناير 2020 ويشارك فيها أبطال المحافظات وترعاها وزارة الشباب والرياضة بتمويل صندوق رعاية النشء والشباب، بمشاركة (أمانة العاصمة – حضرموت – عدن لحج –أبين- الحديدة- اب –البيضاء-ذمار- عمران) يتنافسون على ألقاب أعياد الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر وعيد الاستقلال، يتنافسون في أربعة أوزان 60-65- تحت70-فوق80كجم.
وفي تصريح للأمين العام للاتحاد الكابتن محمد الروضي أكد فيه إن المرحلة الأولى من البطولة شملت الفحص وتأكيد أوزان اللاعبين المشاركين في البطولة الذين قدموا من مختلف المحافظات ليتنافسوا على كؤوس وألقاب أعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.
وأضاف: ستشهد البطولة منافسات قوية كونها تضم أبرز نجوم اللعبة على مستوى الجمهورية الذين يواظبون على التمارين والحضور المحلي في محافظاتهم ويحتفظون بأجسامهم وفق برامج تطويرها وحسب الحمية الغذائية المحددة والتي تضمن لهم قدرات المنافسة وتشريف الوطن في أي وقت في المشاركات الخارجية.
ودعا الروضي لاعبي بناء الأجسام إلى تقديم مواهبهم ليكونوا قدوة لجيل من الرياضيين ممن يجب أن يتعلموا من تجارب كبار اللعبة، كما أكد أن المنافسة القوية ستخلق إثارة على صالة العرض، مؤكدًا أن الالتزام بالمشاركة ومن هذه المحافظات هو خطوة محسوبة للاتحاد العام الذي يحرص على تنفيذ البطولات بحسب المخصصات المالية المتاحة من صندوق رعاية النشء وبحسب الشركات الداعمة للعبة في كل بطولة.
وختم الروضي بأن اليوم الأربعاء سيشهد العرض الأول لجميع اللاعبين في مختلف الأوزان على أن يكون العرض النهائي يوم الخميس ومعرفة الأبطال الذين سيتوجون بالمراكز في الأوزان الأربعة بحسب آراء لجنة الحكام التي تضم كوكبة مخضرمة، متمنيًا التوفيق لجميع المشاركين.

الرابط المختصر : https://alahdaaf.com/?p=9607

تفاصيل المقالة