منتخبنا الوطني للدراجات يُشارك في البطولة العربية للطريق بإسكندريةمصر

صنعاء/ محمد البحري
غادرت بعثة منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية إلى العاصمة المصريةالقاهرة وذلك للمشاركة في البطولة العربية التي تستضيفها الاسكندرية وتبدأ فيالـ29 نوفمبر حتى 6 ديسمبر القادم.
ويمثل منتخبنا ستة لاعبين يشاركون في فئات السباق الثلاث (ناشئين-شباب-رجال) يتنافسون في سباقات الفردي للنظام العام وفردي ضد الساعة وتشارك فيهاعشر دول بالإضافة إلى المستضيف مصر وهي (السعودية والإمارات واليمن وتونس والجزائروعمان وليبيا والعراق والكويت والأردن) بعدد 150 لاعبًا بحسب تصريحات اللجنةالمنظمة للبطولة.
وقبيل مغادرة المنتخب إلى مصر التقى محمد العيدروس رئيس الاتحاداليمني للعبة وحث اللاعبين على بذل قصارى جهدهم في البطولة العربية، معتبرًاتواجدهم فيها بحد ذاته إنجاز لما تمثله من مشاركة يمنية في ظل حرب مستمرة لمتتوقف.
وأضاف: لعبة الدراجات من الألعاب الرياضية الباهضة التكاليف والتيتحتاج إلى دعم كبير محليًا ناهيك عن المشاركة خارجيًا ومع هذا نؤمن أن لاعبيناسيتحملون أي ضغوط ويقدمون ما عليهم من أداء.
رئيس البعثة عبد الفتاح إسماعيل أكد أن التواجد في البطولات العربيةتأكيد على أن الشباب اليمني لا يزال يمارس ألعايه وهواياته رغم كل الظروف التيتحيط به، منوهًا إلى أن المشاركة ضرورية كون البطولة عربية وإمكانية الظهور جيدًاسيعكس صورة جيدة عن اللعبة في أوساط الدول المشاركة الأكثر جاهزية وتحضيرًاللبطولة.
لافتًا إلى أن لاعبونا استعدوا بشكل لا بأس به وأنهم يطمحون لأن تكونللدراجة اليمنية حضورا قويًا في البطولة عازمين على بذل الجهد وتجاوز الصعابليشرفوا الوطن ويرفعوا رأيته.
هذا ويقود المنتخب في البطولة المدرب الوطني عبد الله طميم فيما حضرالاجتماع المشرف الفني مدرب المنتخبات سامي البحيري الذي قدم للاعبين نبذة مختصرةعن البطولة وأهميتها وضرورة تحليهم بالأخلاق والالتزام ببرنامج البطولة كونالرياضة ليست مجرد تنافس بدني ولكنها تنافس أخلاقي كذلك، متمنيًا لهم التوفيقوتقديم أفضل ما لديهم.
.

الرابط المختصر : https://alahdaaf.com/?p=9245

تفاصيل المقالة