اتحاد الشطرنج يُقر تعيين محمد حسين الأهجري أمينًا عامًا


صنعاء/ خاص
أقر الاتحاد العام للشطرنج في اجتماعه الذي عقده بمبنى وزارة الشباب والرياضة ورأسه الوكيل المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف تعيين الأخ محمد الاهجري أمينًا عامًا للاتحاد إثر ترفيعه من منصب الأمين العام المساعد بعد اكتمال نصاب الاجتماع وبالإجماع على القرار.
وفي اللقاء أكد كمال الشريف وكيل مساعد قطاع الرياضة على أهمية تطبيق اللوائح والقوانين التي تحدد المهام الإدارية لكل اتحاد رياضي وهيئته الإدارية والجمعيات العمومية كذلك وصلاحيات مجلس إدارة الاتحادات في تدوير المناصب.
وأضاف الشريف: لا نمانع في تحريك عجلة الاتحادات الرياضية والدفع بها لممارسة مهامهم الرياضية وتفعيل الأنشطة في أوساط الشباب والرياضين في ظل الحرب المستمرة على بلادنا للعام الخامس على التوالي.
لافتًا إلى أن توجيهات وزير الشباب والرياضة حسن زيد بتشكيل لجنة تهتم بقضايا الاتحادات الرياضية ذات الخلاف والاختلاف لحسمها كي لا يدفع الرياضيون ضريبة تفاقم المشاكل في أي اتحاد رياضي.
من جهته قال وائل القرشي مدير عام الاتحادات إن اجتماع الشطرنج قانوني وجرى التدوير بإقرار أغلبية أعضاء الاتحاد الحاضرين، أسوة بقرارات مماثلة اتخذها الاتحاد سابقًا.
وأوضح القرشي إن التدوير لا يعني إقصاء أي عضو ولكنه يمنح الجميع فرصة العمل وتقديم مالديهم من أفكار وطموحات لتطوير نشاطات الاتحادات ومنها نشاط اتحاد الشطرنج الذي تحقق فيه بلادنا إنجازات كبيرة لليمن في المحافل الخارجية.
بدوره عبر مدير عام الأندية طه تاج الدين عن سعادته بأن تخضع الاتحادات وبالذات التي تحظى بأي مشاكل من أي نوع للمعايير القانونية التي يستند إليها قطاع الرياضة في عمله دون محاباة أو عواطف، مشيرًا إلى أن اتحاد الشطرنج يحظى بقاعدة كبيرة من الشباب ولديه لاعبين مصنفين دوليين ومن الظلم أن يتوقف تاريخ اللعبة وفقًا لأهواء البعض في قيادة الاتحاد.
وكان نائب رئيس الاتحاد القائم بالأعمال علي شجاع قد أكد أن التدوير مهم للاستمرار وأن منصب الأمين العام ليس حكرًا على أي عضو في الشطرنج وطالما أرتأى أعضاء الاتحاد أهمية تبديل الأدوار فإن ذلك من أجل صالح اللعبة لا أكثر.
وكان النائب علي شجاع والأمين العام المساعد محمد الاهجري والمشرف الفني فؤاد الجمالي والمسؤول المالي محمد الزيكم وتوفيق الصراحة عضو العلاقات والإعلام وعارف الرعوي عضو الاتحاد قد أقروا في محضر الاجتماع اعتماد الأخ محمد الأهجري أمين عام للشطرنج.
من جهة ثانية أقر الاتحاد إقامة البطولة التنشيطية للعبة بمجرد استكمال إجراءات المعاملة من قبل صندوق رعاية النشء، شاكرين قطاع الرياضة على تفاعله مع طموحات الاتحاد والرفع بالبطولة وفق الامكانات المتاحة.

الرابط المختصر : https://alahdaaf.com/?p=9208

تفاصيل المقالة