بتكريم أبطال العرب..إشهار رابطة لاعبي المنتخبات الرياضية

صنعاء- بلال احمد الصبري

أشهرت صباح اليوم الثلاثاء الموافق 19 نوفمبر 2019م بقاعة مركز إعداد القيادات الشبابية بصنعاء رابطة لاعبي المنتخبات الوطنية بحضور جمع غفير من لاعبي المنتخبات الوطنية وقيادات العمل الرياضي والشبابي وبمباركة واسعة..
وفي الحفل الذي استهل بآي من الذكر الحكيم, وتلاه عزف النشيد الوطني , أوضحت الكلمات التي تخللت الاحتفال العديد من المفاهيم والأهداف والرؤى الخاصة بالرابطة..


وفي كلمته أوضح الكابتن /جمال الصبري لاعب المنتخب الوطني للمصارعة رئيس الرابطة الأهمية البالغة لمثل هذا المكون الرياضي الهام وأشار بقوله:عندما ارتأينا بالفعل واقتنعنا بأهمية الأثر الإيجابي القوي والكبير للرياضة وفرسانها الأبطال كأحد أهم مواطن الشرف والعز التي تشرف اليمن السعيد في هذه الظروف القاهرة والصعبة فإننا حملنا على عاتقنا هذا الهم الكبير ووجدنا ان الرابطة هي حلقة الوصل بين اللاعبين والوزارة والجمهور واتحاداتهم الوطنية..


وعليه فقد تكونت هذه الرابطة برؤية واضحة تهدف لمساعدة الأبطال للاستمتاع بكافة حقوقهم, وبين أن الأمل بالله كبير والرجاء واسع بأن تشكل رافدا معنويا حقيقيا للرياضة اليمنية والمنتخبات اليمنية البطلة..وأكد قائلا: كم نحن سعداء ان يترافق مهرجان الإشهار المتواضع هذا مع تكريم أبطالنا الذين حققوا هذه الانجازات الخالدة والقوية مؤخرا في البطولات العربية والدولية في رياضات الجودو والمصارعة وتنس الطاولة والكيك بوكسنج, لتكون بداية أخلاقية عظيمة تؤكد لزملائنا في المنتخبات الوطنية عمق المشاعر الطيبة وصدق الاخوة وروعة التقدير لبعضنا البعض وانجازاتنا الخالدة في ميادين البطولة والشرف والتي نرفع فيها البيرق اليماني عزيزا مرفرفا لايهان, واعتذر لمن لم تتاح الفرصة لتكريمهم في هذه العجالة بقوله: نعتذر عن ابطالنا الآخرين الذين لم نجد الفرصة حاليا لتكريمهم, ولكن لن يفوتنا تكريم أي بطل بإذن الله بحسب الامكانات والظروف .


وأكد في كلمته على عظمة الأهداف للرابطة ابتداءا بدعم جهود الاتحادات الوطنية في توفير البيئة المناسبة للمواهب الرياضية والمبدعين للظهور وتشريف اليمن الغالي, بالإضافة الى المساهمة في الارتقاء بالمستوى الرياضي لأبطال المنتخبات وتأهيل الأبطال وقدراتهم ونشر وتعزيز الثقافة الرياضية والمبادئ الأخلاقية النبيلة ورفع الوعي الرياضي في المجتمع, وإبراز انجازات ابطالنا المحليين والدوليين, وتبني وتشجيع المواهب والابطال والدفع بهم للصعود.. وشكر في آخر كلمته كل من ساهم في إخراج هذا المشروع الجميل الى النور وشكر الضيوف والحضور الكرام..


من جانبها باركت وزارة الشباب والرياضة تلك الخطوة واعتبرتها خطوة في العمل الرياضي الصحيح للرفع من شأن الرياضة اليمنية محليا ودوليا..


كما تمت الإشارة في المهرجان الى عظمة اليمن حضارة وإنسانا ,وهذا ما تؤكده بصمات أبطال الرياضة اليمنية في المحافل الدولية بتحقيق الصدارة على مستوى العالم في الألعاب الرياضية..


وفي نهاية المهرجان تم تكريم الأبطال محققين الانجازات الدولية وهم:
أبطال البطولة العربية للناشئين والشباب والرجال في رياضة الجودو والتي أقيمت في المملكة الاردنية الهاشمية اكتوبر الماضي 2019/
علي خصروف ذهبية
عماد السكني فضية وبرونزية
هشام مكابر فضية
حامد طلال فضية
أحمد الزارعي برونزية
عبدالإله مونس برونزية

أما ابطال المصارعة في البطولة العربية في السليمانية دولة العراق ناشئين وشباب اكتوبر 2019م:
أصيل المقطري ذهبية وزن 55 كجم
عبدالرحمن الأحمدي 3 فضيات في وزن 50 كجم
عيسى الصبري فضية وبرونزيتين في وزن 65 كجم
انس النور 3 برونزيات في وزن 60 كجم

وفي بطولة العالم لتنس الطاولة تم تكريم البطل الدولي/ إبراهيم جبران لتحقيقه الفضية الدولية. .

كما تم تكريم البطلة الدولية والمدربة الوطنية الكابتن/ سهام عامر بتحقيقها العديد من الانجازات الخارجية في رياضة الكيك بوكسنج..
وقد كانت الهيئة الإدارية لرابطة أبطال المنتخبات الوطنية كالتالي /
١.جمال الصبري – رئيسا – المصارعة
٢. أمل مدهش – نائبا – الرماية
٣. يوسف الخضري – امينا عاما – الكونغ فو
٤. اروى طارق – امين عام مساعد – المراة
٥. عمر الكدس – مسؤولا ماليا – تنس الطاولة ، ياسمين الريمي – مساعد المسؤول المالي- الرماية
٦. بلال الصبري – علاقات وإعلام – الفروسية
٧. مجد الذبحاني ، – الرقابة – تنس الطاولة ، الرقابة-
٨. صالح الرداعي – الأنشطة – الكاراتيه، ربا الريمي – الأنشطة – المرأة
٩. محمد السنباني – رعاية صحية
١٠. علي خصروف, عضو الهيئة الإدارية- الجودو

  • محمد الصهباني ، سلطان المسمري مستشار تنفيذي للرابطة.
    حضر الاحتفال/
    الاستاذ/حسن محمد زيد وزير الشباب والرياضة
    كابتن/ عصام دريبان مدير عام النشاط الرياضي
    كابتن/ خالد المقطري مدير عام مدينة الثورة الرياضية أمين عام نادي شعب صنعاء
    الأستاذ /علي الماوري مدير عام الموازنة في وزارة الشباب والرياضة.

الرابط المختصر : https://alahdaaf.com/?p=9089

تفاصيل المقالة