بسبب رونالدو …يوفنتوس يوقع عقد رعاية بمبلغ ينافس به أندية الدوري الانجليزي!

أعلن نادي يوفنتوس إبرامه عقد رعاية جديد لقميص الفريق مع مجموعة فيات كرايسلر الإيطالية الأمريكية لصناعة السيارات التابعة لعائلة أنييلي المالك لـ”السيدة العجوز”، وذلك بقيمة أكثر من الضعفين عن العقد السابق.

ووفقا لصفقة الرعاية، ستدفع مجموعة فيات كرايسلر ليوفنتوس 42 مليون يورو على مدار العامين المقبلين لإبقاء علامة السيارة “جيب” على قمصان الفريق الذي بات ذات شعبية كبيرة حول العالم بفضل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وسيدفع هذا الاتفاق بيوفنتوس إلى الاقتراب من كبار أندية الدوري الانجليزي الممتاز مثل مانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام حيث تبلغ قمة صفقة رعاية القميص لكل منها 45 مليون يورو سنويا وفقا لبيانات “فاينانس فوتبول”.

وحسنت البنود المالية الجديدة من الاتفاق الحالي، والذي يضمن 17 مليون يورو في العام، بين النادي الإيطالي وشركة السيارات الشهيرة.

وقال يوفنتوس، في بيان رسمي، إن قرار مجموعة فيات كرايسلر لزيادة عقد رعايتها جاء عقب أداء رياضي ممتاز تحقق في السنوات الأخيرة بواسطة الفريق وزيادة الوعي بالعلامة التجارية على مستوى العالم.

وأضاف البيان أن يوفنتوس ومجموعة فيات كرايسلر دشنا المفاوضات بشأن تجديد عقد رعاية الفريق والذي سينتهي في صيف 2021.

ويأمل يوفنتوس، الذي فاز بلقب الدوري الإيطالي آخر 8 مواسم، في توسيع قاعدته الجماهيرية لتعزيز الإيرادات التي تجاوزت 600 مليون يورو العام الماضي، لكنه لا يزال متراجعا خلف أقرانه في أوروبا مثل ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

الرابط المختصر : https://alahdaaf.com/?p=8465

تفاصيل المقالة