الشعب والتضامن يواجهان شبام وسلام الغرفة في جولة الختام الخامسة للدوري التنشيطي تجمع حضرموت


المكلا / فهمي باحمدان

 صوب ملعب الفقيد بارادم بمدينة المكلا تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم في حضرموت خاصة والوطن عامة , ومتابعي الدوري التنشيطي لكرة القدم لأندية الدرجتين الأولى والثانية  الذي يقيمه الاتحاد اليمني لكرة القدم بالتعاون مع فرعه في ساحل حضرموت برسم التأهل لنهائيات الدوري للأندية أبطال تجمعات الجمهورية المقرر أن تستضيفه مدينة سيئون في وقت لاحق . 

وشهدت وتشهد مدينة المكلا حراكاً رياضيا كروياً وزخماً جماهيريا كبيرا وتفاعلا اعلاميا ومتابعة منذ انطلاقة منافسات التجمع الذي يتجه اليوم الإثنين وغدا الثلاثاء الى المحطة الختامية التي ستبرز من المتأهل والممثل الوحيد للخمسة الأندية التي شاركت في تجمع حضرموت منذ انطلاقته في 17 سبتمبر الجاري وحتى يوم غد الفاتح من أكتوبر 2019 .

الترقب والتوقعات والزحف والحشد والحذر وربما المفاجأة هي أبرز عناوين للجولة الختامية للتجمع , اذ تجرى اليوم الاثنين 30 /9 /2019 ويوم غد الثلاثاء 1 /1 /2019 جولة الحسم والختام ( الخامسة ) , وقد انحصرت البطاقة الوحيدة في هذا التجمع بدرجة كبيرة بين شعب حضرموت وجاره التضامن بحكم المعطيات ونتائجهما وماسبق ذلك من تحضيرات وتعزيزات للفريقين , وهناك أمل لنظيريهما سلام الغرفة وشبام غير انه متعلق بضرورة حسم النتيجة وتحقيق الفوز ومع ماذكر تظل المنافسة قائمة في الميدان .

اليوم الإثنين تبدأ أولى مباريات جولة الختام بلقاء شعب حضرموت أحد أبرز المرشحين ونظيره شبام , الشعب لديه قبل المباراة سبع نقاط من فوز كبير على جزع المهرة بخماسية نظيفة وتعادل سلبي مع منافسه وجاره التضامن وفوز صريح على سلام الغرفة بثلاثية , أما شبام فيمتلك أربع نقاط من فوز (بقرار إداري) على الجزع وتعادل أمام جاره سلام الغرفة بهدفين لمثلهما وخسارة كبيرة من التضامن بالخمسة .

يوم غد الثلاثاء المواجهة الثانية (ختام الجولة الختامية) تجمع بين تضامن حضرموت وسلام الغرفة , التضامن  وهو احد المرشحين سبع نقاط بفوزه الكبير على شبام بخمسة أهداف دون رد وتعادل سلبي مع المنافس والجار الشعب وفوز مستحق على الجزع برباعية لهدف , فيما السلام اربع نقاط بفوز على الجزع بهدفين لهدف وتعادل مع جاره شبام بهدفين  .

فوز الشعب والتضامن أو تعادلهما يؤهلهما لمواجهة فاصلة بينهما لتحديد بطل التجمع وممثله كون الاهداف هنا لاتحتسب بحسب نظام المسابقة التي تعتمد على النقاط فقط , خسارة أحدهما سيمنح الآخر بطاقة التأهل مباشرة في حال فوزه , وخسارة الإثنين معاً ستدخل المنافسات منعطف جديد بتعادل الفرق الأربع سبع نقاط وسيتجه الجميع للائحة البطولة لتحديد المتأهل .

 يذكر أن  بطل التجمع  سيخوض مع الأندية  أبطال التجمعات الأخرى وهي أهلي صنعاء واليرموك والتلال ووحدة عدن واتحاد اب وهلال الحديدة وأهلي تعز   منافسات التجمع  النهائي لتحديد بطل الدوري التنشيطي اليمني الذي سيشارك خارجيا في الاستحقاقات القادمة.

الرابط المختصر : https://alahdaaf.com/?p=7994

تفاصيل المقالة