منتخبنا الوطني للناشئين يستعد لظهوره الأول في التصفيات الآسيوية أمام بوتان

الدوحة/ المنسق الإعلامي/ سميح المعلمي

أنهى منتخبنا الوطني للناشئين قبل قليل تدريبه ماقبل الأخير استعدادا لمواجهة بوتان بعد غد الأربعاء، في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا للناشئين 2020 التي تضم إلى جانبهما قطر المستضيفة وبنغلادش.

وركّز المدير الفني لمنتخبنا الوطني للناشئين محمد النفيعي في الحصة التدريبية الرئيسية- التي أقيمت في ملعب قبة أكاديمية أسباير- على تطبيق طريقة اللعب التي سيواجه بها بوتان، من خلال تقسيمة على كامل الملعب، تم إيقاف اللعب بين فتراتها لإعطاء الملاحظات والتوجيهات للاعبين.

وسيجري الأحمر الصغير تمرينا خفيفا عصر غد الثلاثاء في ملعب المباراة، قبل مواجهة بوتان عصر الأربعاء الساعة الرابعة بتوقيت اليمن.

  • البعداني: المنتخب في جاهزية تامة رغم الصعوبات

إلى ذلك أكد مساعد مدرب منتخبنا الوطني للناشئين محمد البعداني أن المنتخب في جاهزية أفضل رغم الصعوبات التي واجهها في المعسكرات الإعدادية، وأن اللاعبين في حماس وعزم كبيرين للتأهل، مشيدا بالروح والانضباط الذي أبداه اللاعبون في فترة الإعداد.

كما أشار البعداني إلى أن صعوبة التصفيات تكمن في عدم معرفة مستويات الفرق التي سيواجهها المنتخب، ولاتوجد أي مباريات مسجلة لها.

  • باعمور: الاستفادة كانت كبيرة من المعسكرين الداخلي والخارجي

من جهته قال لاعب وسط المنتخب عمر باعمور أن اللاعبين عازمون على خطف بطاقة التأهل وإسعاد الجمهور اليمني في الداخل والخارج.
وأضاف باعمور أن الاستفادة كانت كبيرة في المعسكر الداخلي بصنعاء والخارجي بالدمام، وأعرب عن أمله في أن تنعكس على اللاعبين في المباريات وتقديم نتائج طيبة.

وينص نظام التصفيات على تأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى التصفيات، إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني (من المجموعات ال 11)، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة الذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر.
وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة على إحدى بطاقات التأهل المباشر للبطولة، فإن المنتخب الحاصل على المركز الخامس بين ثواني المجموعات يحصل على بطاقة التأهل للنهائيات.

الرابط المختصر : https://alahdaaf.com/?p=7837

تفاصيل المقالة