غدا ..ذمار تحتضن بطولة النخبة لناشئي المبارزة

 

صنعاء/ خاص

تحتضن محافظة ذمار بطولة النخبة لناشئي المبارزة التي ينظمها الاتحاد العام للعبة خلال الفترة 2-3 سبتمبر القادم بمشاركة خمس محافظات هي (أمانة العاصمة –صنعاء-ذمار- إب- تعز) ويتنافس في البطولة التي يشارك فيها 60 لاعبًا في سلاح الآيبيه فردي وفرقي.

ووفي تصريح لنائب رئيس اتحاد المبارزة القائم بالأعمال محسن لطف قال فيه:

تقام البطولة في إطار خطة اتحاد اللعبة لهذا العام وفق الامكانات المتاحة في ظل الحرب، وحرصًا على تواصل أنشطة الاتحاد الذي يبذل ما بوسعه من موسم لأخر لتنفيذ بطولات تنشيطية تُبقي اللاعبين على صلة بالمبارزة

وتابع محسن: ستقام التصفيات التمهيدية للاعبين في الفردي والفرقي في افتتاح البطولة، وسيتخلل برنامج الفعالية ندوة ثقافية بالإضافة إلى محاضرة لتعريف اللاعبين بقوانين اللعبة ولوائحها وما استجد على الساحة الدولية.

وأضاف: ستستمر فعاليات البطولة للوصول إلى الأدوار النهائية وتحديد المتنافسين على اللقب الذين سيخوضون النهائيات في اليوم الثاني من البطولة لتقام مراسم تكريم المبرزين بالكؤوس والميداليات والمبالغ الرمزية.

وأكد محسن بأن اختيار ذمار لإقامة البطولة يأتي في إطار التنوع في اختيار مكان وصالات التنافس، حيث أقام الاتحاد بطولات في تعز ومارب وصنعاء وسيعمل على إقامة بطولة في محافظة اب مستقبلا وكل هذا للتعريف باللعبة واكتساب قاعدة أكبر من الشباب والرياضيين كون المبارزة من الألعاب العريقة التي مارسها الانسان اليمني على مر العصور واشتهر بها.

وشكر نائب رئيس الاتحاد وزارة الشباب وقطاع الرياضة على حرصهم في صرف مخصص الاتحاد لتنفيذ البطولة بعد توقف، مختتما تصريحه بتوجيه الشكر للكابتن سمير بادي أمين عام الاتحاد على جهوده التي يبذلها في سبيل تطوير اللعبة رغم الظروف التي تمر بها البلاد متمنيًا التوفيق للمشاركين وسعيهم للتتويج بالمراكز الأولى بروح أخوية تعكس لحمة أبناء الوطن الواحد .

 

الرابط المختصر : https://alahdaaf.com/?p=7732

تفاصيل المقالة