المحاضر الدولي مصطفى السهلي يجهّز الناشئين نفسياً

 

المنسق الإعلامي/ سميح المعلمي

بالتزامن مع الإعداد البدني والفني الذي يتلقاه لاعبو منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم في معسكرهم الداخلي بصنعاء، استعدادا للتصفيات التمهيدية المؤهلة لكأس آسيا للناشئين، استمع لاعبو المنتخب إلى محاضرة رياضية نفسية، قدمها “المحاضر الآسيوي والدولي الأستاذ مصطفى السهلي”، تناولت الجوانب النفسية المطلوبة للاّعبين، وكيفية التعامل مع الضغط النفسي والرهبة قبل وأثناء المنافسات.

وتطرق السهلي في محاضرته إلى مرحلة ال 15 يوما التي تسبق المنافسات الرسمية، وضرورة أن يكون كل التركيز فيها على إنجاز مهام كل يوم بيومه، بالإضافة إلى كيفية التعاطي مع جميع المواقف والضغوطات التي قد تواجه اللاعبين.

وحظيت المحاضرة بمشاركة فاعلة من قبل اللاعبين والجهازين الفني والإداري، عكست استيعابهم للمحاضرة، من خلال إعطاء أمثلة على مواقف وظروف معينة، قد تواجه اللاعبين خلال الفترة الهامة المقبلة.

الجهاز الفني للمنتخب قدم شكره وتقديره للمحاضر الآسيوي والدولي الأستاذ مصطفى السهلي، على المحاضرة القيمة، التي تدل على مدى أهميه الجانب النفسي والحضور الذهني للمنتخب، والذي يعتبر مُكمّلاً بل وعاملا أساسيا في نجاح التحضيرات الفنية والبدنية.

ومن المقرر أن يقيم المحاضر الدولي السهلي محاضرة أخرى للّاعبين قبل سفرهم للمعسكر الخارجي، الذي سيخوضه المنتخب في المملكة العربية السعودية، بهدف تكثيف الجرعات النفسية للّاعبين، لمساعدتهم في تحسين أدائهم الرياضي بيسر ونجاح، لاسيما وهم بأمس الحاجة لذلك في هذه المرحلة السنية من العمر.

هذا ويدشن منتخبنا الوطني للناشئين التصفيات في 18 سبتمبر المقبل بالدوحة، أمام منتخب بوتان، ضمن مباريات المجموعة الخامسة، التي تضم إلى جانبهما أيضاً منتخبي قطر وبنغلادش.

 

 

الرابط المختصر : https://alahdaaf.com/?p=7698

تفاصيل المقالة