تمثال الاسطورة كرويف يظهر في برشلونة

 

كشف نادي برشلونة الإسباني، النقاب عن تمثال الهولندي الراحل يوهان كرويف، أسطورة البلوجرانا سابقا كلاعب وكمدرب.

 

وأقام برشلونة حدثا ترويجيا للكشف عن التمثال في ملعب كامب نو معقل الفريق الكتالوني، وذلك بحضور عدد من الشخصيات البارزة داخل النادي، على رأسها جوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي ونائبيه جوردي مويكس وجوردي كاردونز.

 

كما حضر كل من زوجة النجم الراحل وأبنائه وفي مقدمتهم نجله الأكبر جوردي كرويف، والذي تحدث لوسائل الإعلام قائلاً في كلمات مقتضبة: “هذا التمثال يجلب السعادة والفخر لجميع أفراد أسرتي”.

 

وأضاف: “أريد أن أشكر كلا من جعل هذا الأمر ممكنا، هذا التمثال في مكان خاص للغاية بالنسبة لأبي، حيث النادي الذي قضى فيه أغلب أوقات حياته سواء كلاعب أو كمدرب”.

وتحدث بارتوميو رئيس برشلونة، وقال: “هذا التمثال سيكون تذكيرا دائما لنا بالراحل يوهان كرويف وما يمثله بالنسبة للنادي، هو جزء مهم للغاية من تاريخ نادينا وجوهرنا ومشاعرنا”.

 

من جانبها قالت صحيفة “سبورت” الكتالونية إن هذا التمثال يعد الأضخم بالنسبة للاعب كرة قدم، إذ يبلغ طوله 3.5 متر، ووزنه 1500 كجم، مشيرة إلى أنه مصنوع من البرونز.

 

وأضافت الصحيفة أن التمثال صنعه الفنان الهولندي كوري أمريلان فان نيكيرك، إذ استغرق أربعة أشهر كاملة من العمل المكثف لإنهائه في الوقت المحدد.

 

وتوفي كرويف في الـ24 من مارس/آذار من عام 2016 في عمر ناهز الـ68 عاما بعد صراع مع سرطان الرئة.

الرابط المختصر : https://alahdaaf.com/?p=7626

تفاصيل المقالة