الوحدة يستعيد توازنه في الدوري التنشيطي بفوزه على مايو

استعاد فريق وحدة صنعاء توازنه وحقق فوزا مهما على ضيفه 22 مايو بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما اليوم ضمن ختام الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية للدوري التنشيطي تجمع أمانة العاصمة.

وتقدم الوحدة بالهدف الأول بعد حصوله على ركلة جزاء مطلع الشوط الأول نفذها مهاجمه سعيد المنصوب، قبل أن يعدل مايو النتيجة من ركلة جزاء ترجمها بنجاح محمد هاشم، لتعود المباراة إلى نقطة البداية.

وكاد الوحدة أن يتقدم في النتيجة عبر قائده عبد الله العبسي الذي أنفرد بحارس مايو أسامة حيدر ليسدد الكرة برعونة خارج المرمى، في المقابل أضاع مايو هدفا محققا عبر محمد هاشم الذي سدد كرة قوية تصدى لها الحارس الوحداوي سعود السوادي على دفعتين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني اندفع الوحدة صوب مرمى مايو بغية هدف التقدم و البقاء في المنافسة لأن نتيجة التعادل تخرجه من البطولة، وهو ماتحقق له بإحرازه هدفا عبر البديل طارق المشرقي الذي استلم الكرة بين مدافعي مايو، ليقذف الكرة في الشباك في الدقيقة 62.

وكاد مهاجم الوحدة سعيد المنصوب أن يوسع النتيجة بالهدف الثالث، لكن كرته علت المرمى بقليل في الدقيقة 70، قبل أن يضيع مايو هدف التعديل بواسطة لاعبه سليم الصرمي الذي سدد كرة مرت جوار القائم الأيسر عند الدقيقة الأخيرة، لينتهي اللقاء بفوز الوحدة لهدفين لهدف.

بهذا الفوز حقق الوحدة أول ثلاث نقاط وأحيا آماله في المنافسة ليتساوى مع مايو في المركز الثاني بنفس الرصيد.

قاد المباراة الحكم الدولي طلال ناجي، وفي الخطوط طه البورة وعواد الطيري، ورابعا عبد النافع سعيد وراقبها فنيا الحكم والمحاضر الدولي مختار صالح وإداريا نبيل الماوري.

وتختتم منافسات الدور التمهيدي لمنافسات المجموعة الأولى الثلاثاء بإقامة مباراتين في نفس التوقيت، حيث يحتضن ملعب الوحدة مباراة الشعب المتصدر بأربع نقاط مع اليرموك الثاني بثلاث نقاط، ويلتقي شباب البيضاء مع العروبة على ملعب 22 مايو في لقائين ناريين سيحددان هوية المتأهل للمرحلة الثانية.

سبأ

الرابط المختصر : https://alahdaaf.com/?p=7310

تفاصيل المقالة