الأهلي يكسب ديربي العاصمة في الدوري التنشيطي لتجمع الأمانة


كسب أهلي صنعاء ديربي العاصمة أمام جاره وغريمه التقليدي وحدة صنعاء بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي وحدة صنعاء بختام الجولة الأولى من الدوري التنشيطي تجمع أمانة العاصمة

وترجم الأهلي أفضليته عند الدقيقة ١٧ عندما سجل محمد علوس هدف التقدم بطريقة ذكية.
بعدها حصل الأهلي على أكثر من فرصة لتعزيز النتيجة لكن محاولته لم يكتب لها النجاح ، وحاول الوحدة العودة لنتيجة اللقاء بتسديدة ضعيفة لعبدالله زهرة إنتهت في أحضان حارس الاهلي عصام الحكمي.
واقترب الأهلي من تسجيل الهدف الثاني بتسديدة قوية للاعب أحمد الظاهري تكفلت عارضة سعود السوادي بصدها عند الدقيقة ٣٥ وكرر جلال الجلال التسديد لكن كرة مرت بجوار القائم الأيمن .
ومع مطلع الدقيقة ٤٠ عادل النتيجة للوحدة سعيد المنصوب بعرضية محكمة من عبدالله العبسي .
ولم يستمر التعادل سوء دقيقة واحدة عندما أضاف جلال الجلال هدف التقدم للاهلي من دربكة داخل منطقة جزاء الوحدة إنتهى به الشوط الأول.
في الشوط الثاني حاول الأهلي التعزيز بتسديدة أحمد ضبعان التي صدها الدفاع رد عليه لاعبي الوحدة الذي أقترب من تسجيل التعادل من ضربة ركنية ارتقاء لها المدافع حمزة الريمي خلصها وحيد الخياط من على خط المرمى.
واستشعر مدرب الوحدة أمين السنيني بأهمية نقاط المباراة فدفع بلاعب أحمد عنقاد بديلا عن عبدالله زهرة رد عليه علي النونو بالزج بشهاب النزيلي بديلا عن جلال الجلال .
واستمر اللعب سجالا ومع الدقيقة ٧٠ اقترب الاهلي من تسجيل الهدف الثالث بتسديدة أحمد ضبعان اخرجها الحارس سعود السوادي إلى ركنية أثمرت عن فرصة أخرى للتسجيل برأسية محمد الغمري ارتطمت بالعارضة .
وكرر أحمد ضبعان التسديد من خارج منطقة الجزاء وصلت لاحضان الحارس السوادي وكاد البديل أحمد جوبح أن يضيف الهدف الثالث لكن كرته مرت بمحاذاة القائم الأيسر للحارس السوادي رد عليه سعيد المنصوب بكرة أيضا مرت بمحاذاة القائم الأيمن لحارس الأهلي إنتهى به اللقاء الممتع بفوز اهلي صنعاء بهدفين مقابل هدف.

قاد المباراة باقتدار طاقم تحكيمي مكون من فؤاد السيد حكم ساحة بمساعدة مصطفى عبدالغني وطة البورة على الخطوط وحمود المقفزي حكم رابع وراقبها فنيا احمد قائد سيف واداريا عبدالخالق شمسان .

– تفاعل مميز من جماهير الفريقين طيلة دقائق المباراة .

الرابط المختصر : https://alahdaaf.com/?p=7238

تفاصيل المقالة