فيدرر يعشق بطولات جراند سلام اكثر من التصنيف العالمي

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

أكد نجم التنس السويسري روجيه فيدرر أنه لم يستهدف تصدر التصنيف العالمي للتنس خلال الفترة الأخيرة، وأن تركيزه ينصب فقط على المنافسة على حصد ألقاب البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام) أكثر من منافسة الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافائيل نادال على صدارة التصنيف.

واستطاع فيدرر، الذي أحرز 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، إيقاف عجلة الزمن وهو في طريقه لإنهاء مسيرته رائعة في عالم التنس، وأصبح أكبر لاعب يحتل صدارة تصنيف لاعبي التنس المحترفين العام الماضي، قبل أن يتوج بلقب أستراليا المفتوحة وعمره 36 عاماً.

وأخفق فيدرر في الفوز باللقب للمرة السابعة في ملبورن بارك الشهر الماضي، بعد أن خسر أمام اليوناني الشاب الصاعد ستيفانوس تيتيباس في دور الستة عشر ليتراجع ترتيبه إلى المركز السادس في التصنيف العالمي، لكن فيدرر يقول إن أولوياته تغيرت.

وأوضح اللاعب السويسري في مؤتمر صحفي في جنيف قائلا “بالنسبة لي وأنا في سن 37 عاماً لم أعد أعتبر التصنيف أولوية حقاً، العبرة من وجهة نظري أن أبقى بصحة جيدة وأن أعرف أن بإمكاني الفوز بالألقاب”.

وأردف “أن أعرف أن بإمكاني التفوق عليهما (ديوكوفيتش ونادال.. ومن بعد ذلك يكون الهدف هو الاستمتاع بالرياضة، إذا شعرت بانعدام الفرصة فهنا تكمن المشكلة”.

وأكمل “حتى لو تراجع تصنيفي أكثر فلا يمثل هذا أي مشكلة لي، ما دمت قادراً على الفوز بالبطولات الأربع الكبرى كما فعلت قبل عامين، حين كنت في المركز الـ17 في التصنيف، فإن كل شيء يسير على ما يرام”.

واستطرد “أفضل أن أكون في المركز الـ17 في التصنيف على أن أكون في المركز الثالث ولا أفوز بإحدى البطولات الأربع الكبرى أو أحرز لقب بطولة”.

وقال فيدرر إنه يخطط للمشاركة في بطولة دبي في فبراير/شباط الجاري، ومن بعدها بطولتا إنديان ويلز وميامي للأساتذة في مارس/آذار، قبل أن يختار البطولات التي سيشارك فيها استعداداً لفرنسا المفتوحة.

وأعرب فيدرر، الذي كان يتحدث في حفل لإطلاق كأس ليفر التي ستقام في جنيف ما بين 20 إلى 22 سبتمبر/أيلول المقبل، عن أمله أن ينضم مواطنه ستانيسلاس فافرينكا والصربي ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً إليه وإلى الإسباني نادال ضمن الفريق الأوروبي.

وفي ختام تصريحاته، قال فيدرر، من مدينة بازل، إنه سعيد بالعودة لسويسرا لعدة أسابيع ليمضي بعض الوقت مع أصدقائه وعائلته أثناء خوضه التدريبات.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.