قدامى شعب صنعاء يحتفون بالذكرى ال65 لميلاد الثعلب عزيز الكميم

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

قدامى شعب صنعاء يحتفون بالذكرى ال65 لميلاد الثعلب عزيز الكميم 
خاص :
احتفى قدامى شعب صنعاء مساء اليوم السبت في اكاديمية واي سبورت بعيد ميلاد اسطورة النادي عزيز الكميم ال56 .
وشهد الحفل الذي نظمه قدامى لاعبي النادي اقامة مباراة بين اصدقاء الثعلب الكميم وقدامى النادي وانتهت بالتعادل 2/2 .
واقيم الحفل المبسط وسط حضور ابناء الكميم واصدقائه ومحبيه وعددا كبيرا من قدامى النادي والامين العام المساعد لنادي الشعب فؤاد العابد .
وفي تصريح صحفي شكر عزيز الكميم قدامى النادي على تنظيم هذه الفعالية مؤكدا بانه كان يتمنى حضور محمد عبده سعيد ود يحيى الشعيبي و د عبدالسلام الجوفي لهذا الحفل لكن الظروف التي تعيشها بلادنا منعت ذلك .
واضاف : بعد 65 عاما اشعر بكل الرضا عن ما قدمته خلال مسيرتي الكروية للنادي ، انا اليوم سعيد جدا حيث يحتفي بي ابنائي في النادي والاسرة وكوكبة مميزة من اصدقائي ، اشكرهم كل الشكر ، هذه لفتة طيبه وانا سعيد جدا بها .
وتابع : اشكر جميع من حضر لمشاركتي هذا الاحتفال البسيط سواء كان من قدامى النادي او من غيرهم ، اتمنى ان يبقى عزيز الكميم نقطة التقاء لجميع ابناء القلعة البيضاء باختلاف ميولهم .
بدوره اكد مدير عام النشاط الرياضي بوزارة الشباب والرياضة عصام دريبان ان اقامة هذه الفعالية امرا ايجابيا ومثمرا وله دور مهم في احياء ذكرى لاعبين الزمن الجميل .
واستطرد بالقول : عزيز الكميم اسطورة كروية صنع امجاد نادي الشعب وجلب البطولات واستطاع ان يحفر اسمه باحرف من نور في تاريخ كرة القدم اليمنية بشكل عام ونادي شعب صنعاء بشكل خاص .
وشكر دريبان اصحاب هذه الفكره وعلى رأسهم فؤاد العابد وحمادي الغيل وباقي قدامى شعب صنعاء المشاركين في الفعالية .
من جانبه اكد حمادي الغيل ان تنظيم هذا الاحتفال المبسط جاء تقديرا واحتراما لاسم الثعلب عزيز الكميم كلاعب واسطورة .
واضاف الغيل : الكميم استاذنا ومدربنا واسطورتنا وقدم لنادي الشعب ولكرة القدم وللمنتخبات اليمنية الشيئ الكثير ولذلك قررنا نحن ابناء النادي القدامى الاحتفال به تقديرا لتاريخه المرصع بالانجازات .
وشكر الغيل كل من حضر للمشاركة في هذه الفعاليه من ابناء النادي القدامى وعلى راسهم المدرب الوطني علي العبيدي او من ضيوف الشرف مثل الكابتن المرعب عصام دريبان نجم اهلي صنعاء والمنتخبات الوطنيه والكابتن محمد طه لاعب اهلي تعز سابقا والكابتن تامر حنش لاعب اهلي صنعاء سابقا والمنتخب الوطني .
الجدير ذكره ان عزيز الكميم من مواليد 10 نوفمبر 1956م واشتهر خلال فترة الثمانينات من القرن الماضي ويطلق عليه جماهيره ومحبوه لقب ثعلب الملاعب .
ويعتبر ابناء نادي شعب صنعاء الثعلب عزيز الكميم أسطورتهم الأوحد بسبب مساهمته بفوز النادي ببطولات للدوري اعوام 81 و86 وكأس الجمهورية عام كما انه يعتبر من أفضل من حملوا الرقم عشره في تاريخ كرة القدم اليمنية على الإطلاق .
ولا ينسى الشعباويين من جيل الثمانينات تألق عزيز الكميم آنذاك سواء في بطولات الدوري المحلي او في المشاركات الخارجية وتعتبر ثلاثيته في مرمى الوحدة السعودي من الذكريات التي لاينساها الشعباويين وعزيز الكميم نفسه .
كما ارتبط عزيز الكميم بنادي شمسان العدني لسنوات عديدة قبل ان يلتحق بصفوف شعب صنعاء مطلع عام 79 م ويعتبره الشمسانيون من ابرز اللاعبين الذي مروا في تاريخ ناديهم .

واتجه الكميم بعد اعتزاله مطلع التسعينات الى التدريب وعمل مدربا للحراس في ناديه الشعب والمنتخب اليمني لكرة القدم كما تولى تدريب الشعب بين عامي 97-98 ، ثم اتجه للعمل الإداري حيث عمل مديرا لمكتب الأمين العام لاتحاد كرة القدم حميد شيباني ومكتب وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة السابق عبدالحميد السعيدي .

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.