فالفيردي يرى أن الفوز بالليغا يضاهي دوري ابطال أوروبا

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

 أكد إرنستو فالفيردي، مدرب نادي برشلونة، أن الفريق الكتالوني يرغب في التتويج بجميع البطولات الممكنة هذا الموسم، رافضاً منح الأولوية لمسابقة دوري أبطال أوروبا على حساب الليجا الإسبانية، مشيراً في الوقت نفسه، إلى أن نسق البطولات القارية هو الذي يفرض على ليونيل ميسي الركض بشكل أكبر.

ويُقبل برشلونة على لقاء صعب، وذلك حين يحل ضيفاً على فريق فالنسيا، مساء غد الأحد، على أرضية ملعب الميستايا، ضمن مباريات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الإسباني، مع العلم أن الفريق الكتالوني لا يزال محتفظاً بصدارة جدول الترتيب.

وقال فالفيردي في المؤتمر الصحفي الخاص بموقعة الميستايا: “فالنسيا فريق رائع، والمباريات التي لعبناها هنا في المستايا تكلفنا الكثير، هم يعرفون كيف يلعبون في المساحات، يجب أن تكون لدينا القدرة على السيطرة والاحتفاظ بالكرة، نحن دائماً نلعب بنفس الطريقة”.

وبسؤاله عن إمكانية التركيز على المسابقات القارية أكثر من البطولات المحلية، قال فالفيردي: “من غير الممكن أن نركز على دوري الأبطال فقط، نعرف هنا إذا أردت أن تفوز بدوري الأبطال فيجب أن تفوز بالليجا، هدفنا هو الانتظام، يجب أن نتحسن ونتطور كل يوم”.

وعن المستوى الرائع الذي ظهر به برشلونة في معركة ويمبلي، قال المدرب المذكور: “كرة القدم ليست علم رياضيات، في النهاية هو الفريق نفسه والمدرب نفسه، ولكن تختلف الظروف من مباراة إلى أخرى، أحياناً تكون متأخر في النتيجة وتضطر إلى العودة، وأحيانا تكون أكثر حظاً”.

وتطرق المدرب الإسباني للملف الشائك مؤخراً، والمتعلق بتصرف أرتورو فيدال عقب لقاء توتنهام، حيث قال فالفيردي: “لا أعرف ما إذا كان اللاعبون يعبرون عن غضبهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي، لكنه لم يخبرني بأي شيء، أنا لا أعرف ما إذا كان غاضباً أم لا”.

واختتم فالفيردي تصريحاته بالحديث عن قتالية ليونيل ميسي في اللقاء الأخير، حيث قال: “أرى ميسي نفسه في كل المباريات في الليجا ودوري الأبطال، ولكن أحيانا تجد العطاء أعلى بكثير في البطولة القارية، لأن تلك المباريات تتطلب وتيرة أعلى ونسقاً مرتفعاً”.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.