المانيا تضمن دعم إنجلترا لتنظيم يورو 2024

قالت تقارير صحفية إنجليزية أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم سيدعم ملف استضافة ألمانيا لكأس أمم أوروبا 2024 خلال التصويت الذي سيجرى يوم الخميس.

وأوضحت صحيفة “ذا صن” الإنجليزية في تقرير لها، أن إنجلترا ستدعم ألمانيا في ملف استضافة يورو 2024 من أجل أن ترد إليها ألمانيا الدين عندما تتقدم إنجلترا لاستضافة كأس العالم 2030.

وشدد التقرير على أن السلوفيني ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، يفضل بدوره الملف الألماني عى نظيره التركي، أملاً منه في بطولة آمنة بلا أية مشاكل، مؤكداً أنه في حال فوز ألمانيا بحق تنظيم اليورو فسيكون ذلك دليلا واضحا على قوة رئيس اليويفا، مما يدعم ملف استضافة إنجلترا لمونديال 2030 خاصة أن رئيس اليويفا من كبار داعمي ملف إنجلترا.

ومن المقرر أن يصوت ديفيد جيل، الرئيس التنفيذي السابق لمانشستر يونايتد، وممثل الاتحاد الإنجليزي لدى اليويفا، لصالح ألمانيا، وهو نفس ما سيقوم به إيفان جازيدس الرئيس التنفيذي لنادي ميلان ورابطة الأندية الأوروبية.

وكان تقرير اليويفا التقييمي أكد أن هناك ملاحظات على ملف تركيا فيما يخص مجال حقوق الإنسان، وتحديدا عدم وجود خطة عمل في هذا المجال.

وسيقوم اليويفا، الخميس، بالإعلان عن مستضيف يورو 2024، علما بأن ألمانيا سبق لها تنظيم الحدث القاري في 1988، بينما تخسر تركيا التنظيم بشكل دائم منذ 2008 إلى الآن.

 

الرابط المختصر : https://alahdaaf.com/?p=4299

تفاصيل المقالة