ماهي أسباب خروج مانشستريونايتد من كأس الرابطة ؟

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.
جاك راثبورن

هناك عدة أسباب أدت لخروج مانشستر يونايتد مبكراً من كأس رابطة المحترفين الإنجليزية أمام ديربي كاونتي.

فرانك لامبارد لم يقل إن مواجهة مدربه السابق جوزيه مورينيو في أولد ترافورد كان بها العديد من المشاعر، في ظل اعتماد السبيشيال وان عليه في في الشق الدفاعي خلال عملها معاً، إلا أن كتيبة لامبارد ظهرت مختلفة تماماً عما يتخيله مورينيو أو يفكر به عندما يسافر في رحلة خارجية.

ديربي لعب بشجاعة ومغامرة، ولاعبيه تحركوا بحرية واعتمدوا على اللعب المفتوح.

وأهم ما اعتمد عليه لامبارد هو كيف يتحرك مدافعوه، خاصة في كريج فوريث تحديداً عندما يأخذ الكرة وينطلق للأمام في منتصف ملعب الخصم.

إن تأثير مورينيو سيكون مهماً للغاية في مسيرة لامبارد التدريبية ولكن نجم تشيلسي السابق ظهر حاملاً فلسفته الخاصة.

أما السبب الثاني فهو، تألق صغار تشيلسي، اللاعب المعار من تشيلسي ماسون موينت نال كل الإشادة قبل صافرة البداية، ولكن فيكايو تومري ابن أكاديمية البلوز ظهر متطوراً للغاية تحت إمرة لامبارد، لقد نجح ماسون في فتح دفاعات اليونايتد وترك تومري انطباعاً رائعاً، لقد منع تومري لوميلو لوكاكا من مضاعفة تقدم المان يو وأجبره على لعب الكرة بعيداً.

بالطبع سيرسل ماوريسيو ساري انطباعات جيدة عن ثنائي فريقه المعار وعما قدماه في مسرح الأحلام، في ظل تطورهما مع لامبارد.

أما البرتغالي ديوجو دالو فكان رائعاً، حين تصل إليه الكرة على الجهة اليمنى يكون قادراً على خلق المتاعب للمنافسين بانطلاقاته السريعة، بإمكانك أن تستخدمه مع سلاح خطير في ترسانتك هو روميلو لوكاكو.

ظهر بول بوجبا في المدرجات بابتسامة على وجهه، رغم وجود خلاف جديد مع مدربه مورينيو، قبل ساعات من اللقاء أخبره المدرب أنه لن يحمل شارة القيادة مجدداً، أما سبب غيابه فإن مدربه أراد إراحته بحسب ما صرح البرتغالي.

أظهر أنتوني مارسيال ما بإمكانه القيام به حينما يحصل على الفرص، مراوغات من اليسار وفتح لدفاعات ديربي وتحريك فريقه هجومياً، لقد كان مفتاحاً للهدف الأول.

إضافة إلى ذلك قدرته التي أظهرها على اللعب خارج الصندوق، وتحركاته المرنة وتمريراته للوكاكو، إنه مارسيال الذي تؤمن به جماهير يونايتد، والذي بإمكانه أن يكون مفتاحاً لليونايتد مستقبلا.ً

 

نقلاً عن صحيفة “ميرور” الإنجليزية

الآراء والمعلومات الواردة في مقالات الرأي تعبر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعكس توجّه الموقع

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.